جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض

جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض


يعتبر جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض من أهم وأفضل الأجهزة المتاحة حاليًا والتي يبحث عنها المستخدمين من أجل الحفاظ على درجة حرارة المياه، حيث يحافظ الخزان على عمر المياه ويساعد على جعل استخدام المياه مناسبًا وصحيًا.

كما تواجه الأسر في الرياض مختلف التحديات في الحفاظ على برودة المياه في الخزانات، إذ قد تؤول ارتفاع درجات الحرارة إلى تدهور جودة المياه وتفاقم فرص نمو الطحالب والميكروبات وبالتالي قد تسفر عن مشاكل صحية، لذا غدا استخدام هذا الجهاز أمرًا ضروريًا من أجل ضمان توفر مياه باردة ونظيفة، وفي هذا المقال سنتناول خصائص هذا الجهاز وأنواعه.

جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض

يتكون جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض من جهاز رباعي الشكل والذي يركب في داخل المروحة الكهربائية التي تعمل على سحب الهواء الخارجي ثم دفعه للداخل عبر ثقب أسفل هذا الجهاز، كما تعمل المروحة على تحريك المياه داخل الخزان حتى يبرد بأقصى سرعة، وبعد عملية التبريد يندفع الماء نحو قاع الخزان، فضلًا عن أن جهاز تبريد خزانات المياه يصنع من الفايبر جلاس حتى أنه يزود بفلتر هواء من الأمام وحتى الخلف.

خصائص جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض

توفر الشركات الخاصة بجهاز تبريد خزانات المياه بالرياض عدد من أنواع هذا الجهاز المصنوع من الفايبر جلاس، حيث يتسم بالعديد من الخصائص المميزة الأمر الذي ساعد على جعله الخيار الأمثل لمعظم سكان الرياض، إذ يرغب العديد في تركيبه واستخدامه في شتى الأماكن سواء في المنازل أو الأماكن العامة.

فضلًا عن أن هذا الجهاز يركب في المواقع الكبيرة مثل المطاعم وغيرها من المنشآت والتي تكون بحاجة كبيرة إلى أكبر كميات من المياه، ومن بين أبرز خصائص جهاز تبريد مياه الخزان هذا ما يلي:

  • مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، قد تسخن المياه في خزانات الفايبر جلاس وبالتالي تكون غير صالحة للاستخدام.
  • يساعد جهاز تبريد خزانات المياه على خفض درجة حرارة المياه وهذا يسهم في خفض استهلاك الكهرباء.
  • يتضمن الجهاز نظام متخصص للمساعدة في تنقية الهواء الداخل إلى الماء الأمر الذي يقمع دخول الأتربة والحشرات ويحافظ على جودة المياه.
  • يتميز الجهاز بعدم تأثره بالرطوبة وهذا نظرًا لمادة التصنيع المقاومة للرطوبة في داخله.
  • تعتبر تكلفة الجهاز مناسبة وبالتالي تساعد في جعله في متناول الجميع، فضلًا عن أنه آمن بشكل تام للاستخدام البشري ولا يسفر عن أي أضرار صحية.
  • يمتاز الجهاز بتشغيله بسهولة وتناسبه مع جميع أنواع الخزانات سواء كانت من الاستانلس ستيل أم الفيبر جلاس أم البلاستيك أم الخرسانية.

أنواع جهاز تبريد خزانات المياه 

مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها مدينة الرياض، من الضروري الحفاظ على برودة مياه الخزان، إذ تتوفر مختلف الأنواع من جهاز تبريد خزانات المياه في الأسواق، ويتسم كل جهاز بمواصفاته وإمكانياته الخاصة، كما أن الهدف من هذا التنوع هو تلبية احتياجات الجميع مع تقديم حلول مناسبة لشتى أحجام الخزانات والعوامل الجوية المتغيرة، ومن أبرز أنواع هذا الجهاز التالي:

جهاز تبريد مياه الخزان بالمروحة

يتسم جهاز تبريد الخزان العلوي والذي يلقب باسم كول شاور بتصميمه الذي يتضمن مروحة تعمل على سحب الهواء الخارجي مع دفعه إلى داخل الخزان والذي يعمل على دفع الرطوبة والحرارة من الخزان بواسطة أطراف الجهاز، إذ يتكون الجهاز من مروحة تبلغ قوتها نحو 90 واط وفلتر أمريكي ذو 6 طبقات من أجل ضمان الحفاظ على عدم دخول الأتربة إلى الخزان.

كما يعد هذا النوع من الجهاز من بين الأكثر شهرة وكفاءة، إذ يعتمد على تكنولوجيا متطورة، حيث من الممكن تبريد الخزانات كبيرة الحجم والتي قد تبلغ نحو 3000 لتر، ويصل الجهاز مع ضمان لمدة 12 شهر، فضلًا عن أنه يشمل فلتر مخصص لتنقية الهواء الداخل والخارج من المياه بطريقة بارزة ومثالية.

جهاز دنمو

يعتبر جهاز التبريد كول شاور جهاز دنمو صمم لدفع الهواء نحو الخزان الأمر الذي يساهم في إخراج الرطوبة والحرارة من خلال أطراف الجهاز، إذ يحتوي على محرك ذي جودة عالية بقوة تبلغ 360 واط به تايمر لتنظيم الوقت وفلتر أمريكي يتكون من 6 طبقات للحفاظ على الخزان من الرواسب.

كما يتسم جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض بأداء ذو كفاءة عالية، حيث يعتبر من أجود أنواع أجهزة التبريد المتوفرة وهذا لأنه يعمل بكفاءة عالية ويقوم بتبريد كافة أنواع الخزانات سواء تلك المصنوعة من الصلب أو البلاستيك وغيرها، فضلًا على أنه يعمل على إتمام عملية التبريد بالكامل في مدة تقدر نحو 4 ساعات، ويصل الجهاز مزودًَا بتايمر يعمل بشكل تلقائي لتنسيق عملية تبريد ماء الخزان.

طريقة تركيب جهاز تبريد خزانات المياه

تقوم الشركات المخصصة عند تركيب جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض بتوضيح بعض المتطلبات الضروري توافرها حرصًا على ضمان عملية التركيب بشكل سليم، ونوضح المتطلبات التي لا بد من مراعاتها كالآتي:

  • لا بد من توفير مصدر مناسب للكهرباء الخاص بجهاز التبريد، إذ ينبغي أن يتوافق مصدر الطاقة مع احتياجات الجهاز المخصصة ويتمكن من توفير الكهرباء اللازمة لتشغيل الجهاز.
  • ينبغي انتقاء موقع مناسب لتركيب الجهاز والذي يسهل الوصول إليه حتى أنه يعمل على توفير تهوية مناسبة للجهاز.
  • من المهم توفير نظام تصريف الماء المستخدم من جهاز التبريد والذي يكون من السهل توصيله بشبكة الصرف الصحي الخاصة بالموقع أو استخدام وعاء لتجميع الماء.
  • يجب تقديم فريق عمل مؤهل ومتخصص في عملية صيانة وتركيب جهاز التبريد بصفة منتظمة.

كيفية صيانة جهاز تبريد خزانات المياه

من الضروري عند صيانة جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض اتباع عدد من الخطوات الرئيسية لكي تضمن كفاءة وأداء الجهاز الجيد والحفاظ على جودة المياه، إذ نوضح هنا عدد من الخطوات الضرورية المتعلقة بتركيب وصيانة جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض:

  • لا بد من تحديد موقع مناسب لتركيب الجهاز، حيث ينبغي أن يكون الموقع بعيدًا عن مصدر الحرارة المرتفعة والتي تتضمن أشعة الشمس المباشرة أو الأفران.
  • ينبغي بعد تحديد المكان المناسب تثبيت الجهاز بصورة مناسبة طبقًا للتعليمات التي وضعتها الشركة المصنعة.
  • بعد ذلك يجب توصيل أنابيب التبريد بين الخزان وجهاز التبريد، حيث ينبغي الحرص على ربط الأنابيب بشكل جيد لضمان عدم حدوث أي تسرب للمياه.
  • أخيرًا حال إكمال عملية التركيب، لا بد من اختبار الجهاز وتفقد عمله بشكل سليم قبل استخدامه بصورة رسمي.

علاوة عن التركيب، تعد الصيانة الدورية لجهاز تبريد خزانات المياه أمرًا حيويًا، إذ لا بد من الفحص الدوري للجهاز من أجل التأكد من عمل الجهاز بكفاءة وعدم وجود أي مشاكل، حيث يجب تنظيف وغسل الأجزاء الداخلية مع التخلص من أي ترسبات أو أتربة قد تؤثر على كفاءة الجهاز.

أهمية الصيانة الدوري لجهاز تبريد خزانات المياه 

ذكرت الشركات المخصصة مدى أهمية الصيانة الدورية لجهاز تبريد خزانات المياه بالرياض والتي لا بد من عدم تجاهلها، إذ يؤول عمل الجهاز بشكل دوري لفترة طويلة دون صيانة إلى تراكم الأوساخ والرواسب بداخله الأمر الذي قد يؤثر سلبًا على جودته ويسفر عن تدهور جودة المياه المبردة وبالتالي يتسبب بأضرار على صحة المستخدمين.

لذلك لا بد من إجراء صيانة دورية للجهاز مع تنظيف وفحص أجزاء الجهاز، حيث ينبغي تنفيذ هذه العملية بصورة دورية وهذا من أجل التأكد من عمل الجهاز بكفاءة وفعالية مع توفير مياه مبردة بجودة مناسبة، وبشكل عام يجب إجراء عملية الصيانة هذه بمعدل مرة واحدة كل عدة أشهر، حيث تنظف الفلاتر والمكونات الداخلية خلال هذه الصيانة.

أضرار استهلاك مياه غير مبردة

تستعرض الشركات المخصصة المخاطر الصحية الناجمة عن استهلاك مياه غير مبردة والتي قد تؤثر سلباً على صحة وسلامة الأفراد، وهنا نستعرض بعض المخاطر والأضرار الشائعة التي قد تنجم عن استهلاك مياه غير مبردة:

  1. توفر درجة حرارة المياه الدافئة بيئة مناسب لتكاثر الميكروبات والبكتيريا، حيث قد يؤول شرب مياه ملوثة بالبكتيريا إلى الإصابة بالتلوث والأمراض المعوية.
  2. قد يسفر ارتفاع درجة حرارة الماء عن فقدان العناصر الغذائية اللازمة في الماء والتي تتضمن الفيتامينات والمعادن الأمر الذي يؤثر سلبًا على التغذية السليمة للجسم.
  3. يؤول شرب الماء الدافئ باستمرار إلى تهيج الجهاز الهضمي وتفاقم المشاكل الهضمية والتي تشمل الغازات والانتفاخ.

أهمية تبريد مياه الخزانات في الرياض

تكمن أهمية تبريد مياه الخزانات في توفير مياه آمنة وصحية للاستهلاك، فعندما تكون درجة حرارة المياه في الخزان عالية، فإنها تساهم في توفير بيئة مثالية لنمو الميكروبات الأمر الذي يزيد من خطر تلوث الماء وتأثيرها الضار على صحة الإنسان، فضلًا عن أن استهلاك المياه غير المبردة يسفر عن مخاطر صحية تتضمن التهابات الجهاز الهضمي والإسهال.

كما يعد تركيب جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض حلًا مناسبًا لحماية كفاءة الماء وضمان سلامته، إذ توفر الشركات المخصصة أجهزة عالية الكفاءة مع تقنيات وأدوات حديثة كي تضمن عملية تبريد فعالة للماء وقمع نمو البكتيريا، علاوة على توفير الشركات خدمات الصيانة الدورية لضمان أعلى مستويات الأداء والكفاءة لكافة أجهزة التبريد.

خصائص جهاز تبريد خزانات المياه بالطاقة الشمسية

يصنع الجهاز من الألياف الزجاجية وتعتمد الشركة أثناء تركيبه على توصيله بالجزء العلوي من خزانات المياه بالمنازل، إذ يعمل بصورة تلقائية على تحويل وتبريد المياه الموجودة تحت الخزانات إلى مياه باردة بواسطة تدفق الهواء نحو الخزان، ويتسم الجهاز بالعديد من الخصائص التي تتضمن التالي:

  • يتحلى الجهاز بتكلفته المنخفضة مع سهولة تشغيله، كما يعد من الأجهزة ذات الكفاءة العالية مقارنة بغيره من الأجهزة التي صنعت من الفايبر.
  • يتخصص هذا الجهاز للخزانات العلوية، إذ يضفي البرودة التي تتوافق مع جميع المناطق.
  • يأتي الجهاز مع ضمان يصل حتى 12 شهرًا.

سعر جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض

توفر الشركات المخصصة بتقديم أبرز الخدمات لعملائها، إذ تقدم جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض من نوع الفيبر بأفضل سعر ممكن والذي يناسب كافة الطبقات، كما تعتمد الشركة على توفير عروض حصرية للعملاء الحاليين وعروض بارزة للعملاء الجدد مع تقديم أطول فترة ضمان ومتابعة وصيانة دورية تشمل الصيانة الضرورية للجهاز أثناء فترة الضمان بصورة مجانية.

فضلًا عن أنها تقوم بتحديد تكلفة الجهاز وفقًا لكل نوع للجهاز مع حجم الخزان الذي سيركب الجهاز عليه ونوع الجهاز الذي ينتقيه المستهلك وفترة الضمان الخاصة به.

وإلى هنا نكون قد توصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على جهاز تبريد خزانات المياه بالرياض والذي يتسم بالعديد من المميزات التي ساعدت على جعله أحد الأجهزة الرائدة في الأسواق ولا سيما في المملكة العربية السعودية جراء ارتفاع الحرارة الشديد هناك.

Rate this post